حسناوات التنس يستعرضن تجربة القيادة على متن سيارة بورش

استغلت عدد من لاعبات التنس المحترفات فترة تواجدهم في مدينة شتوتجارت الألمانية التي تستضيف أحدى بطولات المحترفات لهذا العام لخوض تجربة قيادة سيارة بورش الجديدة 911.

وقام بالتجربة كل من الروسية ايكاترينا ماكروفا والتشيكية لوسي سافروفا والفرنسية جوانا كونتا الذين ودعوا بطولة شتوتجارت المفتوحة للتنس في وقت سابق من الآن.

June 16, 2016

عمرو الحمد يُنهي سباق زاندفورت 12 ساعة رغم قساوته

تمكن السائق القطري عمرو الحمد من إنهاء سباق 12 ساعة في زاندفورت (هولندا) بعد تغلب فريقه «فورتيكس V8» على العديد من المشاكل الميكانيكية والفنية في ما يمكن اعتباره أصعب سباق في مسيرة السائق القطري.

وتم تقسيم سباق 12 ساعة في زاندفورت إلى قسمين على مدى يومين من أجل تلافي إحداث ضجة كبيرة في المدينة الساحلية التي تنعم عادة بالهدوء.

ومع وجود 43 سيارة على شبكة الانطلاق يوم الجمعة، تمكن ليونيل عمروش، زميل الحمد في الفريق، من وضع السيارة في المركز الـ  18 في الترتيب العام والثالث ضمن فئة الـ “أس بي 2”.

لاحقًا تولى عمروش القيادة في بداية السباق يوم الجمعة خلف مقود السيارة وبعد انتهاء حصته تبادل المقود مع عمرو الحمد الذي قاد لفترة قصيرة قبل أن ينتهي سباقه بسبب حادث إثر تعطل دواسة الوقود في اللفة السادسة من بدء حصته.

ولم تكن السيارة مزودة بنظام الكبح “آيه بي أس” وبنظام التحكم بالتماسك الإلكتروني تُعتبر تحدياً كبيراً للسائقين، مع العلم أن السيارة مستمدة من قاعدة سلسلة “بي أم دبليو أم1 كوبيه”.

 كما تم استبدال محرك التوربو الأصلي بمحرك شفروليه V8 يمنح قوة حصانية تصل إلى حوالى 550 حصاناً ولا يتعدى وزنه الـ 1000 كيلوغرام.

عمرو وصف ما حصل معه بالقول: «لقد كنت قادماً إلى المنعطف السابع عندما علقت دواسة الوقود بنسبة مئة بالمئة، وحاولت لاحقًا أن أدوس على المكابح ولكني لم أتمكن من التوقف واصطدمت بالحاجز بقوة على جانب السيارة، لقد كانت حالة غريبة مع الإلكترونيات وكان الحادث كبيراً لدرجة أننا أمضينا باقي مدة السباق عالقين في مرآب الصيانة لفترة ساعة ونصف الساعة ونحن نحاول إصلاح الأضرار، وحتى ذلك الوقت كانت الأمور تسير بشكل جيد مع السيارة”.

May 13, 2016

مرسيدس تعلم الاتحاد الدولي بصفقات تزويد المحركات لسنة 2017

يمكن لموقع أوتوسبورت أن يكشف بأن مرسيدس أكدت للاتحاد الدولي للسيارات أنها ستستمر بتزويد الزبائن الثلاثة الحاليين في موسم 2016 من بطولة العالم للفورمولا 1.

وبعد القوانين الجديدة المرتبطة بوحدات الطاقة ابتداءً من السنة المقبلة، على الاتحاد الدولي أن يعلم بحلول 15 أيار/ مايو عن كافة الصفقات بين مصنعي المحركات الأربعة وزبائنهم.

وكشفت رينو أنها لا تمانع الاستمرار مع ريد بُل بعد نهاية الموسم الحالي بعد نهاية العقد الحالي بين الطرفين نظراً للتحسن الملحوظ في تأدية المحركات الفرنسية في موسم 2016 حتى الآن.

وعلم موقع أوتوسبورت بأن مرسيدس راسلت الاتحاد الدولي بأن لديها عقوداً مع ويليامز، فورس إنديا، ومانور.

وتزود فريق فورس إنديا بمحركات مرسيدس منذ عام 2009، فيما ارتبط فريق ويليامز مع المصنع الألماني مع بداية عام 2014 واعتماد الحقبة الجديدة من المحركات الهجينة.

فيما ارتبط فريق مانور بمرسيدس مع بداية الموسم الحالي، واكتشف موقع أوتوسبورت بأن العلاقة بين الطرفين هي علاقة طويلة الأمد في ظل سعي فريق مانور للمحافظة على مركزه على شبكة الانطلاق.

May 13, 2016

1 / 3

Please reload

  • Facebook Social Icon
  • Twitter Social Icon
  • YouTube Social  Icon
  • Google+ Social Icon
  • Pinterest Social Icon