بصمة خاصّة لديكور بيتك

هل ترغبين بتزيين ديكور منزلك و إضافة عناصر تعبّر عن شخصيّتك؟ هذا ما يسمى بالديكور الداخلي و هو فنّ بحدّ ذاته! يهدف الديكور الداخلي إلى إبراز عناصر المنزل و تعزيز مساحته بشكل فني و أنيق كما يساهم في خلق جوّ من الراحة و الهدوء من خلال مفروشات عملية. 
إذا كنت تبحثين عن طرق لتزيين ديكور بيتك، فعليك قراءة هذا المقال و اختيار التقنية التي تناسبك و تناسب منزلك.

  • مفروشات عملية 

عندما تقومين بتزيين ديكور شقة ذات مساحة متوسطة أو صغيرة، احرصي على الحفاظ على الانتظام و الترتيب لأقصى الحدود. ننصحك بتحديد مستلزمات بيتك و إدراج القطع اللازمة فقط، من ثم أضيفي الأكسسوارات و القطع الثانوية بشكل مدروس. 
 

  • القطع الكبيرة أولاً

عندما يتعلّق الأمر بمساحة صغيرة، فلا بدّ من البدء بالقطع الأكبر في الديكور. و هذه القطع تكون عادة الصوفا الكبيرة في وسط غرفة المعيشة أو السرير في غرفة النوم. رغم أنها قطع ضخمة إلا أننا ننصحك بعدم اختيار أحجام كبيرة بل حاولي دائماً انتقاء تصاميم بسيطة و مينيمالية. 
 

  • المفروشات ذات وظائف متعددة

لا يتسع منزلك لأكثر من 10 قطع مفروشات على الأكثر؟ إذاً من الضروري جعل هذه القطع العشر تلبي حاجاتك كلّها! الحلّ في اختيار قطع ذات وظائف و أوجه متعددة. حوّلي طاولة المائدة إلى مكتب أو طاولة القهوة الصغيرة إلى رف لعرض الأغراض!
 

  • مفروشات خفيفة

إذا كنت تملكين منزلاً صغيراً أو غرفة صغيرة، فالطريقة لجعلها أكثر اتساعاً هي خلق طابع من النضارة و الخفّة! كيف؟ يمكنكِ تحقيق هذه المهمة من خلال إدراج مفروشات مفعمة بالرقة و الشفافية. كما ننصحك باعتماد اللون الأبيض الذي يعكس النور بشكل كبير فيخلق خدعة بصرية ذكية و يمنح المنزل طابعاً منعشاً. 
 

  • رفوف في قطع المفروشات

ننصحك باختيار قطعة مفروشات تتضمن رفوفاً داخلية في الأصل، فتستفيدين من المساحة للتوضيب و لمنح المنزل الخفة و الهدوء. 
 

  • الرفوف الظاهرة

الرفوف العائمة أو الظاهرة هي الطريقة المثالية لتزيين ديكور شقة صغيرة، إذ     إنها تمنحك فرصة توضيب الأغراض بشكل أنيق و جذّاب! ننصحك بتصميم هذه الرفوف بطريقة مميزة و مبتكرة، فتكون بحدّ ذاتها تحفة فنية! 
 

  • الجدران ذات الألوان الغنية 

انسي أمر الألوان الحيادية و البسيطة، و تجرئي و اعتمدي التدرجات الداكنة و الصاخبة كالبنفسجي و الأخضر الداكن و الأزرق. هذه الألوان ستضيف الكثير من الدفء و الحرارة إلى منزلك. 

 

Please reload