جمال : مستحضراتكِ التجميليّة. فالمستحضرات التي تعشقينها في الصيف،

 

 

تماماً كما تبدّلين خزانة ملابسكِ وأحذيتكِ من فصل الى آخر، هكذا يجب أن يكون الوضع مع خزانة مستحضراتكِ التجميليّة. فالمستحضرات التي تعشقينها في الصيف، ستبتعدين عنها في الشتاء. هذا الفصل يحمل معه النفحات والرياح الباردة، خاصّةً إذا اخترتِ تمضية موسم الأعياد في أماكن ثلجية. لذلك، تتطلّب بشرتكِ اهتماماً ورعاية أكثر تركيزاً لمكياج برّاق دائماً. بعض المستحضرات مثل خافي العيوب، البرايمر أو ظلال العيون لا تشكّل خطراً على صحّة بشرتكِ، لكن هناك منتجات أخرى عليكِ استبدالها فوراً! إليكِ هذه القائمة:

غسول الوجه

في فصل الشتاء، وجهكِ هو الأكثر عرضة للعوامل الخارجية، لذلك عليكِ التأكد من أنكِ تختارين غسول الوجه الصحيح. اختاري المنظّفات الكريمية لا تلك مع رغوة للمحافظة على بشرة ناعمة وطرية أثناء الأيام القاسية. فأنتِ لا تريدين حتماً أن تظهر بشرتكِ جافة وخشنة.

غسول الجسم

تغيّر الطقس والمناخ يمكن أن يكون قاسياً على جسمكِ أيضاً كما وجهكِ وستلاحظين أنّ بشرتكِ ناشفة. من أجل تجنّب هذه المشكلة، ابحثي عن غسول لجسمكِ يحتوي على خصائص ترطيبية واحرصي دائماً على تطبيق الكريمات أو الزيوت بعد الاستحمام، فهي كفيلة بأن تحبس الرطوبة داخل الجلد.

مرهم الشفاه

لا نعاني فعلاً من مشكلة تشقق كبيرة أثناء الفصول الأخرى لذلك، غالباً ما نختار المرهم أو مطرّي الشفاه ملوّناً وذا رائحة جميلة. معظم هذه لن تفيدكِ في الشتاء. ابحثي عن الذي يحتوي في تركيبته على الزبدة إذ يكون أسمك من العادي وبالتالي يحبس الرطوبة داخل شفتيكِ ويعالج تشققهما.

كريم الأساس

كريمات الأساس الناشفة أو الماتي أو البودرة قد تمنحكِ وجهاً أشبه بالفطيرة في فصل الشتاء. أفضل حلّ هو إستبدال كريمات الأساس بكريمات الترطيب الملونة أو سي سي كريم لتغطية متوسّطة. أمّا إن أردتِ تغطية قوية، فيمكنكِ مزج كريم أساسكِ المعتاد مع القليل من كريم الترطيب.

أحمر الخدود

تماماً مثل كريم الأساس، البلاش البودرة يمكن أن يتسبّب بمظهر جاف وميّال للتقشير. للحصول على هذا التوهّج الشابّ، استبدلي البودرة بحمرة الخدود الكريمية لمنح خدّيكِ القليل من الترطيب أيضاً.

وإلّا فعليك تحمّل معاناة بشرتكِ!

 

 

Please reload