عيادات : ما هي قشور الأسنان أو العدسات اللاصقة؟

تعد العدسات التجميلية اللاصقة للأسنان أو القشور الخزفية أحدث صيحات تجميل الأسنان حاليا، لما تتمتع به من طبيعة تقترب إلى الأسنان بصورة كبيرة ولا تتطلب اي عمليات جراحية لتركيبها.

 

 

-ما هي قشور الأسنان أو العدسات اللاصقة؟

 

القشور أو ما يسمى " teeth Veneers" هي درع رقيق من الخزف يستخدم لتغطية السطح الأمامي للسن، يتم تصميم القشرة خصيصا لكل فرد بطريقة دائمة لتغيير أو تحسين مظهر الأسنان المكسورة أو غير المرغوب فيها، بهدف تحسين شكل الأسنان وزيادة بياضها بشكل دائم وبالتالي تحسين الشكل العام للشخص.

 

-ما الهدف من تركيب عدسات لاصقة على الاسنان؟

 

وفقا لموقع " verywell" تعمل هذه القشور على تغيير لون وشكل وحجم وحتى طول الأسنان، بما يتوافق مع شكل الفك والفم الخاص بالمريض، وعادة ما تصنع هذه القشور من الخزف، فهي قادرة على مقاومة البقع كما انها تعكس بشكل قريب جداً طبيعة السن، لتكون أشبه بابتسامة طبيعية وليست مصطنعة.

 

-كيف يتم تجهيز الأسنان لترطيب القشور عليها؟

 

تتطلب تركيب القشرة إزالة جزء قليل جدا من سطح المينا من الأسنان، وسوف تعتمد الأعمال التحضيرية المطلوبة بشكل عام على نوع القشرة المستخدمة، أو وضع الأسنان. قد لا تتطلب مخدر موضعي عند تركيبها ويتم وضع المادة اللاصقة على الأسنان ثم وضع القشور عليها والانتظار لمدة 5 دقائق للتأكد من تثبيتها بمكانها.

 

-كيف أحافظ على القشور بعد تركيبها؟

 

يجب على الشخص أن يستمر فى تنظيف أسنانه باستخدام الفرشاة وخيط الأسنان وغسول الفم كالمعتاد.

 

وقد ينصح الطبيب بتقليل كمية الطعام والشراب الذى يسبب هذه البقع على الأسنان مثل الشاي والقهوة.

 

Please reload