لايف ستايل : السيدات بنوعية الأطعمة التي تتناولها من أجل الحفاظ على رشاقتها ونضارة بشرتها

تهتم السيدات بنوعية الأطعمة التي تتناولها من أجل الحفاظ على رشاقتها ونضارة بشرتها. نجدها تُكثر من تناول الخضروات والفواكه الطازجة لإحتوائها على مكونات غذائية مهمة تساعد على صحة اجسامهن وحيويته.

 

 

ويؤكد اختصاصي القلب عبد المعطى كشك ان "الفواكه التي تتميز باللون الأحمر كالتفاح والبطيخ والعنب والتوت والفراولة تحتوي على مادة الليكوبين والأنثوسيانين التي تعتبر عاملاً أساسية للوقاية من أمراض القلب والسرطان كونها من المواد الطبيعية المضادة للأكسدة".

 

 

ويتابع كشك ان "التوت من أهم الفواكه التي تحارب علامات الشيخوخة لاحتوائه على كميات عالية من الألياف التي تساعد في حماية الجهاز الهضمي، بالإضافة الى احتوائه على فيتامين C الذي يعمل على محاربة فقر الدم وتقوية المناعة. كذلك تعتبر الفراولة من أهم الفواكه الغنية بأملاح الكالسيوم والحديد والسكر الطبيعي التي تعمل على نضارة البشرة ووقايتها من الشيخوخة المبكرة، فهي تحتوي على عدد متنوع من الفيتامينات التي تحارب السموم في الجسم والبشرة على حدّ سواء.

 

 

وأصاف: "ان البطيخ من أهم الفواكه التى تُبقي البشرة حيوية ونضرة لأنه غني بمادة الليكوبين بالإضافة الى انه غني بالألياف الطبيعية والماء والفيتامينات والأملاح المعدنية المفيدة للجسم".

 

Please reload