نسخة جديدة محدودة من سيارتها الكوبيه ذات البابين «رايت» تحت اسم «لوميناري» (النجم)

 

كشفت شركة صناعة السيارات الفارهة البريطانية «رولز رويس» عن طرح نسخة جديدة محدودة من سيارتها الكوبيه ذات البابين «رايت» تحت اسم «لوميناري» (النجم) وتحتوي على مجموعة من الخصائص الجديدة مثل إضاءة قمرة السيارة باستخدام خط مرصع بالنجوم المضيئة التي تتلألأ حرفيا فوق رأس الركاب.

يتم إضاءة قمرة السيارة «لوميناري» باستخدام 1340 مصباحا يعمل بتكنولوجيا الصمام الضوئي الثنائي «إل.إي.دي» منتشرة على سقف السيارة فوق الركاب، حيث تلمع 8 من هذه المصابيح الصغيرة بصورة عشوائية لإعطاء الإحساس بلألأة النجوم. وتقول شركة «رولز رويس» إن هذه الخاصية تعتبر «عرض مرح للضوء يعطي إحساسا بالروعة والمهابة لدى ركاب السيارة».

 

 

 

 

وتنتج الشركة البريطانية المملوكة لمجموعة «بي.إم.دبليو» الألمانية 55 سيارة فقط من هذه النسخة. ومن بين الخصائص المميزة في النسخة الجديدة من السيارة «رايت» هي استخدام قطاعات مضيئة من خشب البلوط المستورد من جمهورية التشييك في تزيين قمرة السيارة,

ويتم طلاء السيارة الجديدة بلون رمادي لامع مع لمسات نحاسية تسمى «ومضات الشمس» والتي تظهر كما يقول منتجو السيارة عند شروق الشمس بهدف تعزيز شعور الركاب بتأثير تألق النجوم.

وتستخدم السيارة «لوميناري رايت « المحرك القياسي في هذا الطراز والذي يتكون من 12 صماما ويعطي قوة قدرها 624 حصانا . ورغم عدم الإعلان عن سعر السيارة الجديدة فمن المحتمل أن يزيد كثيرا عن سعر النسخة العادية من السيارة «رايت « والذي يبلغ حاليا 338 ألف دولار

 

Please reload