كأس العالم 2018 : المنتخب السعودي فوزا قاتلا على حساب نظيره المصري بنتيجة 2-1، مساء الإثنين

اقتنص المنتخب السعودي فوزا قاتلا على حساب نظيره المصري بنتيجة 2-1، مساء الإثنين، على ملعب فولجوجراد أرينا، في الجولة الأخيرة لدور المجموعات ببطولة كأس العالم.

تقدم منتخب مصر بهدف محمد صلاح في الدقيقة 22، وتعادل المنتخب السعودي بهدف من ضربة جزاء في الدقيقة 45+6 قبل نهاية الشوط الأول عن طريق سلمان الفرج، ثم سالم الدوسري في الدقيقة 90+5.

ويحتل منتخب السعودية بقيادة مديره الفني الأرجنتيني خوان أنتونيو بيتزي، المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

 


وتذيلت مصر المجموعة بلا نقاط، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، بعد عرض رائع من جانب الأخضر هجوميا، وأداء دفاعي للفراعنة.

بدأت المباراة بمحاولة سعودية عن طريق تصويبة لحسين المقهوي، وأرسل صلاح كرة عرضية مرت دون متابعة ثم محاولة من تريزيجيه قبل أن يوجه سالم الدوسري تسديدة لم تسفر عن الخطورة.

وفرض الأخضر السيطرة مع مرور 10 دقائق على مجريات الأمور، مع تبادل التمريرات والمحاولات عبر الأطراف.

وأرسل عبد الله السعيد كرة عرضية ثم تصويبة من مروان محسن، ونجح محمد صلاح في الدقيقة 22 في تسجيل هدف التقدم لمنتخب مصر عن طريق تمريرة سحرية من عبد الله السعيد إلى النجم المنطلق ليودع الكرة الشباك بطريقة رائعة مستغلا تقدم الحارس ياسر المسيليم.

وأهدر صلاح انفرادا صريحا بمرمى المسيليم من تمريرة بينية، وحاول صلاح التسديد بطريقة جمالية ولكن تصويبته مرت بجوار القائم.

وانطلق تريزيجيه وتسلم تمريرة من صلاح ليسدد بجوار القائم قبل أن يطلق تريزيجيه تسديدة رائعة بجوار القائم ليهدر فرصة مصرية أخرى.

واحتسب الحكم ضربة جزاء للمنتخب السعودي بعد أن لمست الكرة يد أحمد فتحي ليهدرها فهد المولد في الدقيقة 41 بتصد رائع من المخضرم عصام الحضري.
 

 


استمرت المحاولات السعودية وأبعد الحضري كرة من هتان باهبيري قبل أن يحتسب الحكم ضربة جزاء أخرى بعد إلتحام بين علي جبر وفهد المولد، ليسجل سلمان الفرج هدف التعادل في الدقيقة 45+3، فيما نال جبر البطاقة الصفراء.

وأجرى منتخب مصر تغييرا اضطراريا بخروج عبد الله السعيد ونزول عمرو وردة في نهاية الشوط الأول.

واصل المنتخب السعودي أداءه الرائع في الشوط الثاني بضغط هجومي مكثف، وأضاع هتان باهبيري محاولة مبكرة ثم تسديدة من سالم الدوسري مع أداء باهت من مصر وتراجع للدفاع بشكل كبير.

 

Please reload