كيف توفقين بين العمل والإرضاع

تقرر في أيامنا هذه، نسبة كبيرة من الأمهات معاودة العمل بعد الإنجاب

السعوديات يعانين من مشكلات البشرة

تعاني الكثير من السيدات حول العالم من مشاكل البشرة والتي لا تعود الى سبب

عبر الإنترنت حب .. تجارب فاشلة أم علاقات ناجحة؟

قالوا في الماضي: "إن الحب يأتي من أول نظرة"، وفي زمننا الحالي، ومع التطور والتقدم في قرن التكنولوجيا والشبكة العنكبوتية

1 / 1

Please reload

عملية تصغير المعدة.. فوائدها ومخاطرها

جأ بعض الناس لعملية تصغير المعدة لحل مشكلة السمنة. لكن هذه العملية لها الكثير من المخاطر على جسم الإنسان ولا تجلب دائماً الفائدة الصحية المرتجاة منها، كما ذكر تقرير لشركة تأمين صحي ألمانية.

 

وكان المكسيكي مانويل أوريبه أحد أكثر الأشخاص وزناً في العالم، ووصل وزنه إلى حوالي 600 كيلوغراماً، ودخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية باعتباره أثقل البشر في العالم عام 2001. وتوفي عام 2014 بسبب مضاعفات السمنة.

 

تزايد كبير

 

هنالك طرق مختلفة لعلاج مشكلة السمنة، خاصة لأصحاب الأوزان الكبيرة جداً. إحدى الطرق المتبعة هي عملية تصغير المعدة. ونقل موقع قناة "بايرن" الألمانية الإلكتروني بيانات تقرير "ريبورت كرانكهاوس 2016" الصادر عن شركة بارمر الألمانية للتأمين الصحي: "عدد الأشخاص، الذين أجروا عمليات تصغير المعدة والذين يتمتعون بخدمات شركة بارمر للتأمين، في تزايد كبير، وارتفع عددهم إلى ستة مرات في سنة 2014 اكثر مما كانوا عليه في سنة 2006".

 

وأشار تقرير شركة التأمين الصحي أيضاً إلى أن عدد الأشخاص الذين تلقوا علاجاً لأمراض السمنة في سنة 2014 وصل عددهم إلى 7 ملايين شخص، وبزيادة مقدارها 14% عن أعدادهم في سنة 2006.

 

طريقتان للعملية

 

ما هي عملية تصغير المعدة؟ هنالك طريقتان علميتان لتصغير المعدة التي تُجرى من اجل إعطاء شعور الشبع المبكر للجسم. الطريقة الأولى تعتمد على إزالة 80 إلى 90% من المعدة وإبقاء جزء صغير من المعدة على شكل أنبوب لحفظ الطعام. وشكلت هذه الطريقة نحو 45% من عمليات تصغير المعدة في ألمانيا لعام 2014، نقلاً عن موقع "فوكوس" الألماني.

 

أما الطريقة الثانية فتعتمد على قطع جزء من المعدة ليقوم بمهام المعدة الاعتيادية. وربط المتبقي من المعدة مع الأمعاء الدقيقة مباشرة. وبهذه الطريقة يتناول المرض كميات أقل من المواد الغذائية. وتصغر المعدة بنحو 46% عبر هذه الطريقة.

 

من يجب عليه إجراء العملية ؟

 

ذكر موقع قناة "أن تي فاو" الألمانية الإلكتروني أن إجراء العملية يعتمد على "مؤشر كتلة الجسم" الذي يربط بين وزن الجسم وطول الإنسان. وعندما يصل مؤشر كتلة الجسم إلى 40 ينصح الأطباء المريض بإجراء العملية. وعند الإصابة بحالات مرضية مصاحبة للسمنة يُنصح بإجراء العملية عند وصول مؤشر كتلة الجسم إلى 35.

 

على صعيد متصل، حذر التقرير الصادر عن شكة بارمر الألمانية للتأمين الصحي من مخاطر القيام بعملية تصغير المعدة، "لأنها لا تجلب دائماً الفائدة المرتجاة منها".

 

مخاطر العملية

 

وقال كريستوف شتراوب رئيس شركة بارمر بهذا الصدد "لا يمكن للمرء إزالة الدهون الغنية بإجراء عملية جراحية"، كما نقل عنه موقع "فوكوس" الألماني.

 

وأشار شتراوب إلى أن عملية تصغير المعدة ليست بالعملية التي لا تحتوي على مخاطر، بل إنها عملية صعبة ولا يمكن إرجاع عمليات الجسم كما كانت عليه قبل العملية مشيراً إلى أن العملية ترفع نسب الموت عند المرضى.

 

من جانب أخر، ذكرت أخبار أن بعض الأشخاص الذين أجروا العملية لم يعانوا إلا نادراً من السمنة الزائدة أو من مشاكل النوم أو من ارتفاع ضغط الدم بعد إجراءهم العملية، نقلاً عن موقع "فوكوس

August 02, 2016

للتخلّص من الأظافر الغارزة في اللحم...عالجوها من دون جراحة

الظفر الغارز باللحم هو الظفر الذي يدخل في الجلد. هذا الإنغراز يسبّب ألمًا لا يمكن تحمّله وشفاؤه صعب جدًا. يمكن للنشاطات اليومية كالمشي أو انتعال الأحذية أن تزعج إصبع قدمكم وتجعلكم تصرخون لشدّة الألم بسبب الأظافر الغارزة في اللحم.

 

والأسوأ من ذلك كلّه هو أن مشكلة الظفر الغارز في اللحم قد تؤدّي إلى التهاب سرعان ما يتطوّر ويسبّب لكم مضاعفات في القدم.

 

ماذا يحصل عندما لا تنمو الأظافر بشكل صحيح؟

 

الظفر الغارز في اللّحم مشكلة شائعة جدًا عند النساء والرجال وفي أي عمر كان.

 

الظفر الغارز في اللّحم ناجمٌ عن جزء من الظفر يدخل في اللحم ويسبّب التهابًا وأوجاعًا.

 

بشكل عام، تنتج الأظافر الغارزة في اللحم عن سوء استخدام مقص الأظافر أو عن الأحذية الضّيّقة.

 

تتطلّب هذه العلاجات البسيطة التي سوف نقدمها لكم من آي فراشة وقتًا قصيرًا والقليل من الجهد ولكن بإمكانها أن تشفي ظفركم بشكل فعّال. ولكن إذا كنتم تعانون من مرض السكّري أو من أي مرض يسبّب اعتلالًا عصبيًّا أو ضررًا عصبيًا إستشيروا طبيبكم قبل محاولة إحدى هذه العلاجات واطلبوا المساعدة لقصّ أظافركم وتنظيفها.

July 23, 2016

10 خطوات رئيسية تهزمين بها علامات التقدّم في السنّ

هل بدأتِ تلاحظين ظهور العلامات الأولى للشيخوخة على بشرتكِ؟ قد تكون هذه العلامات عبارة عن خطوط رفيعة، تصبغات بفعل أشعة الشمس و ترهلاً في البشرة. ولكن قبل أن تبدئي بشراء الكريمات المضادة للشيخوخة الباهظة الثمن، لمَ لا تقومين ببعض التعديلات على نمط حياتكِ، التي ستعمل بالتأكيد لمصلحتك وتمنع ظهور المزيد من هذه العلامات؟

 

تجنّبي التعرّض المفرط لأشعة الشمس:

الشمس هي السبب الأول للتجاعيد مع العشرات من الدراسات التي توثّق كلامنا. احمي بشرتك من أشعة الشمس أولاً من خلال البقاء في منزلكِ حين تكون في أوجها. ثانياً، عليك أن تعتادي تطبيق الواقي الشمسي مع مرشحات حماية SPF في كل مرّة تخرجين فيها. طبّقيه قبل 20 أو 30 دقيقة على الأقل من خروجكِ الى الشمس ويمكنكِ إعادة تطبيقه كل بضع ساعات.

 

ابقي مرطّبة:

الترطيب غير الكافي هو السبب الرئيسي الثاني لظهور التجاعيد المفرطة. من أجل أن تبقي بشرتك رطبة ومرنة، هي تحتاج الى إمدادات ثابتة من المياه. إذا لم تتمكني من الحصول على سوائل كافية لجسمكِ، تبدأ الخلايا بفقدان المرونة وفي نهاية المطاف، تبدأ التجاعيد بالظهور.

 

أوقفي التدخين:

بصرف النظر عن العديد من الآثار السلبية جداً الموثّقة للتدخين على جسمكِ، فإنّ هذه العادة السيئة تتسبّب بالشيخوخة المبكرة للبشرة بشكل رئيسي عن طريق الحد من تدفق الدم والتغذية الى الجلد. وهذا ما يجعل الجلد يفقد مرونته وترطيبه. أيضاً أثناء التدخين، بعض الإجراءات المتكررة مثل إغماض العينين لحمايتهما من الدخان أو سحب الدخان في الفم باستمرار، يسبب التجاعيد مع مرور الوقت في زوايا العينين والفم.

 

الحصول على النوم الكافي:

حين لا تحصلين على قسط كافٍ من النوم، ينتج جسمكِ كمّية زائدة من الكورتيزول - وهو الهرمون الذي يكسّر خلايا الجلد. احصلي على قسط كافٍ من الراحة، وستنتجين المزيد من هرمون النموّ HGH (هرمون النمو البشري)، الذي يساعد البشرة في المحافظة على سماكتها ومرونتها بعيداً عن التجاعيد. ستشعرين أيضاً بأنك أقل تعباً وسيظهر التوهّج على وجهك.

 

جرّبي يوغا الوجه:

تماماً مثل أنّ اليوغا هي ممارسة شمولية تعمل على العقل والجسم، يوغا الوجه مجموعة من تمارين الوجه للحفاظ على وجهك مشدوداً وشاباً إلى الأبد. نحن ننسى في الكثير من الأحيان أن نحرّك عضلات وجهنا ولكن هذه التمارين تساعد بشرتكِ في الابتعاد عن التجاعيد.

 

تناولي طعاماً صحياً:


استهلكي غذاءً كاملاً من الفيتامينات التي تأتي من الخضار والفواكه الطازجة وأيضاً من المكسرات والبذور، و هي أطعمة مضادة للشيخوخة فعالة نظراً لكمية المواد المضادة للأكسدة التي تحتويها.

 

ابتعدي عن الإجهاد:

الإجهاد يطلق هرمونات ضارة في الجسم مثل الكورتيزول الذي يقلل من الأنسجة العضلية تحت الجلد. هذا يجعل بشرتك أرق ويجعلها تبدو مجعّدة وعجوزاً.

 

استخدمي كريم الترطيب:


العديد من النساء هذه الأيام مشغولات كثيراً بالمنتجات المضادة للشيخوخة لكن غالباً ما يتجاهلن قوة المرطب البسيط. البشرة المرطبة تبدو أفضل بكلّ بساطة، حتى إنّ الخطوط والتجاعيد ستبدو أقل وضوحاً بكثير.

 

لا تبالغي في غسل وجهكِ:

غسل وجهكِ بطريقة مكثّفة يحرمه الحماية. فوجهكِ بحاجة للزيوت الطبيعيّة التي تُعدّ حاجزاً ضدّ العوامل الخارجيّة. وأيضاً، ما لم يتضمّن الصابون الذي تستخدمينه مكوّنات مرطبة، يجب عليك استخدام الغسول بدلاً منه.

July 13, 2016

يحظر على العروس تناولها ألاطعمة يوم الزفاف

تتعدّد مهام العروس ليلة زفافها فنجدها تهتم بكل التفاصيل حتى تبدو أكثر جمالاً وأناقة في هذا اليوم؛ ولكنها في المقابل قد لا تلقي بالاً لبعض الأمور البسيطة والتي تكون لها انعكاسات سلبية على مظهرها وصحتها ليلة الزفاف، ومنها تناول بعض الأطعمة غير المحبذ تناولها في هذا اليوم لأضرارها، وفيما يلي نستعرض قائمة بالأطعمة المحظور على العروس تناولها في يوم الزفاف

May 05, 2016

أثبت العلماء أن الكاكاو « الشوكولاته » لا تساعد على زيادة الوزن كما يعتقد البعض

ن  لا شك أن النشويات والسكريات من أهم مصادر الطاقة لأجهزة الجسم، ويحتاج الكثر منا بين الحين والآخر لتناول شيء مسكر، ولهذا نقدم لكم طريقة عمل تورتة كريمة الشكولاتة بالبندق بطريقة الشيف سالي فؤاد

May 05, 2016

1 / 2

Please reload

  • Facebook Social Icon
  • Twitter Social Icon
  • YouTube Social  Icon
  • Google+ Social Icon
  • Pinterest Social Icon
أثبت العلماء أن الكاكاو « الشوكولاته